ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 15, 2026, 03:45 مسائاً

العنوان: الخامسة | فانس: الإيرانيون يضخمون مكاسبهم.. وباكستان: التوقيع 19 يونيو في جنيف
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 15, 2026, 03:45 مسائاً
قال نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس إن الإيرانيين يضخّمون مكاسبهم من الاتفاق المرتقب، مؤكداً أن واشنطن تركز على آليات التنفيذ والرقابة أكثر من الشعارات السياسية. وأوضح أن مصالح الولايات المتحدة لا تتطابق دائماً مع إسرائيل، مشيراً إلى أن بعض الملفات تثير خلافات، لكنه شدد على أن أي اتفاق جديد يجب أن يتضمن نظام تفتيش صارم يمنع تطوير سلاح نووي، من جانبه، أعلن رئيس وزراء باكستان شهباز شريف أن التوقيع الرسمي للاتفاق بين أميركا وإيران سيجري يوم 19 يونيو في جنيف، مؤكداً أن المفاوضات المكثفة أفضت إلى وقف دائم وفوري للعمليات العسكرية على كافة الجبهات. وأضاف أن الوسطاء الدوليين سيتولون إدارة اجتماعات تمهيدية قبل التنفيذ، وأن هذه الخطوة تمثل بداية مسار دبلوماسي جديد يهدف إلى تثبيت الاستقرار الإقليمي.  


#دي_فانس #شهباز_شريف #أميركا #إيران #الاتفاق #جنيف #العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/ZrDnaXnJfcY/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
قال نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس إن الإيرانيين يضخّمون مكاسبهم من الاتفاق المرتقب، مؤكداً أن واشنطن تركز على آليات التنفيذ والرقابة أكثر من الشعارات السياسية. وأوضح أن مصالح الولايات المتحدة لا تتطابق دائماً مع إسرائيل، مشيراً إلى أن بعض الملفات تثير خلافات، لكنه شدد على أن أي اتفاق جديد يجب أن يتضمن نظام تفتيش صارم يمنع تطوير سلاح نووي، من جانبه، أعلن رئيس وزراء باكستان شهباز شريف أن التوقيع الرسمي للاتفاق بين أميركا وإيران سيجري يوم 19 يونيو في جنيف، مؤكداً أن المفاوضات المكثفة أفضت إلى وقف دائم وفوري للعمليات العسكرية على كافة الجبهات. وأضاف أن الوسطاء الدوليين سيتولون إدارة اجتماعات تمهيدية قبل التنفيذ، وأن هذه الخطوة تمثل بداية مسار دبلوماسي جديد يهدف إلى تثبيت الاستقرار الإقليمي.  


#دي_فانس #شهباز_شريف #أميركا #إيران #الاتفاق #جنيف #العربية
   

الخامسة | فانس: الإيرانيون يضخمون مكاسبهم.. وباكستان: التوقيع 19 يونيو في جنيف