ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 12:26 صباحاً

العنوان: تهديدات ترمب تنهي محادثات سويسرا مبكراً.. وجهود لإعادة وفد إيران
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 12:26 صباحاً
انتهت محادثات سويسرا بين أميركا وإيران مبكراً بعد انسحاب الوفد الإيراني احتجاجاً على تهديدات الرئيس دونالد ترمب. رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ردّ مؤكداً أن على واشنطن أن تكون حذرة في تصريحاتها، مشيراً إلى جاهزية القوات المسلحة للرد. كما شدد عضو في الوفد الإيراني أن طهران لن تتفاوض على أي قضايا قبل إنهاء الحرب في لبنان، في المقابل، تحدثت مصادر إيرانية عن إجراءات تنفيذية للإفراج عن الأموال المجمدة بمشاركة الوفد القطري، وإنجاز مسودة بشأن إعفاءات على النفط. بالتوازي، كشفت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش سيبدأ تقليص قواته في لبنان بضغط من إدارة ترمب، مع إعادة التموضع داخل المنطقة الأمنية، فيما تستعد بيروت وتل أبيب لجولة مباحثات جديدة هذا الأسبوع.  


#سويسرا #أميركا #إيران #ترمب #قاليباف #لبنان #قطر #العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/-bkS9e4BU1s/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
انتهت محادثات سويسرا بين أميركا وإيران مبكراً بعد انسحاب الوفد الإيراني احتجاجاً على تهديدات الرئيس دونالد ترمب. رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ردّ مؤكداً أن على واشنطن أن تكون حذرة في تصريحاتها، مشيراً إلى جاهزية القوات المسلحة للرد. كما شدد عضو في الوفد الإيراني أن طهران لن تتفاوض على أي قضايا قبل إنهاء الحرب في لبنان، في المقابل، تحدثت مصادر إيرانية عن إجراءات تنفيذية للإفراج عن الأموال المجمدة بمشاركة الوفد القطري، وإنجاز مسودة بشأن إعفاءات على النفط. بالتوازي، كشفت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش سيبدأ تقليص قواته في لبنان بضغط من إدارة ترمب، مع إعادة التموضع داخل المنطقة الأمنية، فيما تستعد بيروت وتل أبيب لجولة مباحثات جديدة هذا الأسبوع.  


#سويسرا #أميركا #إيران #ترمب #قاليباف #لبنان #قطر #العربية
   

تهديدات ترمب تنهي محادثات سويسرا مبكراً.. وجهود لإعادة وفد إيران