ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 09:05 صباحاً

العنوان: غياب المصافحة التاريخية.. لماذا رفض الوفد الإيراني السلام باليد على الوفد الأميركي؟
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 09:05 صباحاً
قالت نادية البلبيسي، موفدة العربية إلى سويسرا، إن الجولة الأولى من المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران شهدت تقدماً وُصف بالمشجع من الجانب الأميركي، خاصة مع الاتفاق على إطار سياسي عالي المستوى يحدد مسار التفاوض. وأوضحت أن الوفود ناقشت 14 بنداً أساسياً ضمن مذكرة التفاهم، تشمل الملف النووي، وآليات التفتيش الدولية، والتوترات الإقليمية. وأضافت أن الجولة لم تخلُ من التوتر، بعد انسحاب الوفد الإيراني مؤقتاً عقب تصريحات أميركية بشأن مضيق هرمز، قبل أن تعود المحادثات بوساطة قطرية وباكستانية. وأشارت إلى أن لبنان كان من أبرز ملفات التفاهم الأولي بين الجانبين.


#قناة_العربية #إيران #طهران #سويسرا #أميركا

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/JZo6bo-XZIo/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
قالت نادية البلبيسي، موفدة العربية إلى سويسرا، إن الجولة الأولى من المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران شهدت تقدماً وُصف بالمشجع من الجانب الأميركي، خاصة مع الاتفاق على إطار سياسي عالي المستوى يحدد مسار التفاوض. وأوضحت أن الوفود ناقشت 14 بنداً أساسياً ضمن مذكرة التفاهم، تشمل الملف النووي، وآليات التفتيش الدولية، والتوترات الإقليمية. وأضافت أن الجولة لم تخلُ من التوتر، بعد انسحاب الوفد الإيراني مؤقتاً عقب تصريحات أميركية بشأن مضيق هرمز، قبل أن تعود المحادثات بوساطة قطرية وباكستانية. وأشارت إلى أن لبنان كان من أبرز ملفات التفاهم الأولي بين الجانبين.


#قناة_العربية #إيران #طهران #سويسرا #أميركا
   

غياب المصافحة التاريخية.. لماذا رفض الوفد الإيراني السلام باليد على الوفد الأميركي؟