ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 02:36 مسائاً

العنوان: نشرة الرابعة | إيران تربط النووي بلبنان.. وواشنطن تتمسك بحصر التفاوض
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 02:36 مسائاً
أكد محللون أن المفاوضات الأميركية الإيرانية دخلت مرحلة حساسة رغم الأجواء الإيجابية التي رافقت الجولة الأخيرة في سويسرا، محذرين من أن التحديات لا تزال كبيرة. وأشاروا إلى أن إيران تسعى لربط ملفات النووي والعقوبات بملفات إقليمية، أبرزها لبنان ومضيق هرمز، بينما تفضل واشنطن حصر التفاوض بالبرنامج النووي. كما رأوا أن بناء الثقة يمثل العقبة الأكبر، مع استمرار دور الوسطاء في تقريب وجهات النظر، وسط توقعات بأن تشهد الأسابيع الستون المقبلة مفاوضات تقنية مكثفة قد تحدد مصير التوصل إلى اتفاق أو تعثر المسار التفاوضي.


#قناة_العربية #إيران #أميركا #طهران #النووي

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/6aM4iw9wfd0/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
أكد محللون أن المفاوضات الأميركية الإيرانية دخلت مرحلة حساسة رغم الأجواء الإيجابية التي رافقت الجولة الأخيرة في سويسرا، محذرين من أن التحديات لا تزال كبيرة. وأشاروا إلى أن إيران تسعى لربط ملفات النووي والعقوبات بملفات إقليمية، أبرزها لبنان ومضيق هرمز، بينما تفضل واشنطن حصر التفاوض بالبرنامج النووي. كما رأوا أن بناء الثقة يمثل العقبة الأكبر، مع استمرار دور الوسطاء في تقريب وجهات النظر، وسط توقعات بأن تشهد الأسابيع الستون المقبلة مفاوضات تقنية مكثفة قد تحدد مصير التوصل إلى اتفاق أو تعثر المسار التفاوضي.


#قناة_العربية #إيران #أميركا #طهران #النووي
   

نشرة الرابعة | إيران تربط النووي بلبنان.. وواشنطن تتمسك بحصر التفاوض