ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 03:35 مسائاً

العنوان: الخامسة | إعفاءات نفطية أميركية لطهران.. خطوة أولى في الاتفاق المؤقت
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 22, 2026, 03:35 مسائاً
سمحت وزارة الخزانة الأميركية بإنتاج وتسليم وبيع النفط الإيراني حتى 21 أغسطس المقبل، بموجب ترخيص عام نص عليه الاتفاق المؤقت الموقع الأسبوع الماضي بين أميركا وإيران. القرار يأتي فيما يواصل الطرفان محادثاتهما في سويسرا سعياً لاتفاق نهائي، وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت كتب على منصة "إكس" أن الخطوة تماشياً مع المحادثات المثمرة، مؤكداً التزام إيران بالعبور الحر في مضيق هرمز وبالسماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول البلاد. هذه الإجراءات تعكس تقدماً عملياً في مسار التفاهمات رغم استمرار الملفات العالقة.  


#أميركا #إيران #النفط #مضيق_هرمز #النووي #المفاوضات #العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/8Ix89hAEneg/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
سمحت وزارة الخزانة الأميركية بإنتاج وتسليم وبيع النفط الإيراني حتى 21 أغسطس المقبل، بموجب ترخيص عام نص عليه الاتفاق المؤقت الموقع الأسبوع الماضي بين أميركا وإيران. القرار يأتي فيما يواصل الطرفان محادثاتهما في سويسرا سعياً لاتفاق نهائي، وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت كتب على منصة "إكس" أن الخطوة تماشياً مع المحادثات المثمرة، مؤكداً التزام إيران بالعبور الحر في مضيق هرمز وبالسماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول البلاد. هذه الإجراءات تعكس تقدماً عملياً في مسار التفاهمات رغم استمرار الملفات العالقة.  


#أميركا #إيران #النفط #مضيق_هرمز #النووي #المفاوضات #العربية
   

الخامسة | إعفاءات نفطية أميركية لطهران.. خطوة أولى في الاتفاق المؤقت