"بعد 18 ساعة من المحادثات السياسية بين وفدي طهران وواشنطن في لوسيرن السويسرية، انتهت المحادثات السياسية وحان وقت التفاصيل. نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس قال إن مضيق هرمز سيظل مفتوحاً، فيما سيعود مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمواقع إيران النووية. جي دي فانس أيضاً تحدث عن الاتفاق على آلية لنزع سلاح حزب الله في إطار حماية أمن إسرائيل وسيادة لبنان. في المقابل وبعد انتهاء المحادثات السياسية، تبدأ المحادثات الفنية التي ستتناول آلية تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وتشكيل فرق فنية متخصصة. رئيس الوزراء الباكستاني من جهته أكد الاتفاق على تشكيل لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي. في الأثناء يتوجه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الثلاثاء إلى باكستان للتشاور مع إسلام آباد. وزير الخارجية الأمريكي مارك روبيو أعلن هو الآخر السفر إلى الإمارات والكويت والبحرين لمناقشة تفاصيل مذكرة التفاهم وما تم الاتفاق عليه بشأن مضيق هرمز. إسرائيل في المقابل طرحت تسليم ملف أنفاق حزب الله للجيش اللبناني للنقاش خلال جولة المباحثات المقبلة، وذلك في إطار الضغوط على الكابينيت لوقف إطلاق النار في لبنان". هكذا تقدم قناة الغد ملخص التطورات المتسارعة بعد انتهاء الجولة السياسية من المفاوضات في سويسرا، مع تحول الأنظار إلى المسار الفني والجولات الدبلوماسية الإقليمية لشرح التفاهمات.. وللمزيد من التفاصيل ينضم إلينا الأكاديمي والخبير في الشؤون الإسرائيلية محمد عبود مع الإعلامي حازم الزميلي عبر #مدار_الغد..
إيران,أمريكا,مفاوضات إيران وأمريكا,مضيق هرمز,حزب الله,لبنان,إسرائيل,لوسرن,الشرق الأوسط,الاتفاق النووي,الوكالة الدولية للطاقة الذرية,النفط العالمي,السياسة الدولية,باكستان,الخليج العربي,واشنطن,طهران,أخبار عاجلة,التوترات الإقليمية,الدبلوماسية
- تردد قناة الغد: Nilesat | 11900/27500/V
- Alghad TV Live -البث المباشر:
https://www.youtube.com/alghadtv/live
------------------------------------------
- اشترك في قناة الغد لمتابعة الأخبار والأحداث العاجلة:
https://bit.ly/Alghadofficial
------------------------------------------
- صفحتنا على فيسبوك:
https://www.facebook.com/alghadtv
--------------
- حسابنا على منصة x:
https://www.twitter.com/alghadtv
--------------
- حسابنا على تيكتوك
https://www.tiktok.com/@alghadtv
--------------
- حسابنا على إنستجرام:
https://www.instagram.com/alghadtv
--------------
- حسابنا على ثريدز:
https://bityl.co/KOcU
--------------
- قناتنا على واتساب:
https://www.whatsapp.com/channel/0029VZzsQwmCXC3SWw724G2o
--------------
- قناتنا على تليجرام:
https://www.t.me/Alghadtvofficial
.................................................................................
#Alghad_TV_Live
(https://i.ytimg.com/vi_webp/vBiZoarUYt4/maxresdefault.webp)
الفيديو
"بعد 18 ساعة من المحادثات السياسية بين وفدي طهران وواشنطن في لوسيرن السويسرية، انتهت المحادثات السياسية وحان وقت التفاصيل. نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس قال إن مضيق هرمز سيظل مفتوحاً، فيما سيعود مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمواقع إيران النووية. جي دي فانس أيضاً تحدث عن الاتفاق على آلية لنزع سلاح حزب الله في إطار حماية أمن إسرائيل وسيادة لبنان. في المقابل وبعد انتهاء المحادثات السياسية، تبدأ المحادثات الفنية التي ستتناول آلية تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وتشكيل فرق فنية متخصصة. رئيس الوزراء الباكستاني من جهته أكد الاتفاق على تشكيل لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي. في الأثناء يتوجه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الثلاثاء إلى باكستان للتشاور مع إسلام آباد. وزير الخارجية الأمريكي مارك روبيو أعلن هو الآخر السفر إلى الإمارات والكويت والبحرين لمناقشة تفاصيل مذكرة التفاهم وما تم الاتفاق عليه بشأن مضيق هرمز. إسرائيل في المقابل طرحت تسليم ملف أنفاق حزب الله للجيش اللبناني للنقاش خلال جولة المباحثات المقبلة، وذلك في إطار الضغوط على الكابينيت لوقف إطلاق النار في لبنان". هكذا تقدم قناة الغد ملخص التطورات المتسارعة بعد انتهاء الجولة السياسية من المفاوضات في سويسرا، مع تحول الأنظار إلى المسار الفني والجولات الدبلوماسية الإقليمية لشرح التفاهمات.. وللمزيد من التفاصيل ينضم إلينا الأكاديمي والخبير في الشؤون الإسرائيلية محمد عبود مع الإعلامي حازم الزميلي عبر #مدار_الغد..
إيران,أمريكا,مفاوضات إيران وأمريكا,مضيق هرمز,حزب الله,لبنان,إسرائيل,لوسرن,الشرق الأوسط,الاتفاق النووي,الوكالة الدولية للطاقة الذرية,النفط العالمي,السياسة الدولية,باكستان,الخليج العربي,واشنطن,طهران,أخبار عاجلة,التوترات الإقليمية,الدبلوماسية
- تردد قناة الغد: Nilesat | 11900/27500/V
- Alghad TV Live -البث المباشر:
https://www.youtube.com/alghadtv/live
------------------------------------------
- اشترك في قناة الغد لمتابعة الأخبار والأحداث العاجلة:
https://bit.ly/Alghadofficial
------------------------------------------
- صفحتنا على فيسبوك:
https://www.facebook.com/alghadtv
--------------
- حسابنا على منصة x:
https://www.twitter.com/alghadtv
--------------
- حسابنا على تيكتوك
https://www.tiktok.com/@alghadtv
--------------
- حسابنا على إنستجرام:
https://www.instagram.com/alghadtv
--------------
- حسابنا على ثريدز:
https://bityl.co/KOcU
--------------
- قناتنا على واتساب:
https://www.whatsapp.com/channel/0029VZzsQwmCXC3SWw724G2o
--------------
- قناتنا على تليجرام:
https://www.t.me/Alghadtvofficial
.................................................................................
#Alghad_TV_Live
نتنياهو في حالة هستيريا بعد تقدم مفاوضات أميركا مع إيران.. وإسرائيل مقيدة في لبنان| #مدار_الغد