ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 25, 2026, 01:19 مسائاً

العنوان: روبيو: هرمز ليس ملكاً لأي دولة.. وعُمان: لا رسوم في المسار الآمن
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 25, 2026, 01:19 مسائاً
أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أن مضيق هرمز "ليس ملكاً لأي دولة"، مشدداً على أن واشنطن لن تقبل فرض رسوم على العبور فيه. وأوضح أن هذا الموقف يحظى بإجماع مع دول الخليج، باعتبار أن هرمز ممر دولي لا يمكن تحويله إلى أداة ضغط اقتصادي، من جانبه، أعلن وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي أن المسار الآمن للملاحة في المضيق لن تُفرض فيه أي رسوم، مؤكدة التزامها بضمان حرية العبور. هذا التوافق يعكس حرص الأطراف على حماية أمن الملاحة الدولية وتفادي أي تصعيد قد يهدد استقرار المنطقة.  


#روبيو #أميركا #الخليج #إيران #مضيق_هرمز #عمان #العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/E7ShPaHjTc4/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أن مضيق هرمز "ليس ملكاً لأي دولة"، مشدداً على أن واشنطن لن تقبل فرض رسوم على العبور فيه. وأوضح أن هذا الموقف يحظى بإجماع مع دول الخليج، باعتبار أن هرمز ممر دولي لا يمكن تحويله إلى أداة ضغط اقتصادي، من جانبه، أعلن وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي أن المسار الآمن للملاحة في المضيق لن تُفرض فيه أي رسوم، مؤكدة التزامها بضمان حرية العبور. هذا التوافق يعكس حرص الأطراف على حماية أمن الملاحة الدولية وتفادي أي تصعيد قد يهدد استقرار المنطقة.  


#روبيو #أميركا #الخليج #إيران #مضيق_هرمز #عمان #العربية
   

روبيو: هرمز ليس ملكاً لأي دولة.. وعُمان: لا رسوم في المسار الآمن