ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 26, 2026, 02:55 مسائاً

العنوان: المفاوضات التقنية تبدأ.. مرحلة جديدة بين إيران وأميركا
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 26, 2026, 02:55 مسائاً
كشفت مصادر لقناة "العربية" أن مفاوضات أميركا وإيران المقبلة ستكون 28 و29 يونيو في بورغنشتوك بسويسرا.. وأوضحت المصادر لـ"العربية" أن المفاوضات المقبلة ستكون تقنية وعلى مستوى الخبراء بوجود الوسطاء.. وسيطرت إيران فعليا على المضيق بعد الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل عليها في 28 فبراير مما أدى إلى تعطيل تدفقات النفط وأشاع الاضطرابات في أسواق الطاقة العالمية والاقتصاد بشكل عام.. إلى جانب مسألة السيطرة على المضيق، لا تزال الخلافات قائمة حول بنود أخرى من اتفاق وقف إطلاق النار الإطاري، بما في ذلك الحوافز المالية لإيران، وعمليات التفتيش النووي، والحرب الإسرائيلية في لبنان.. وينص الاتفاق على إجراء مفاوضات خلال 60 يوما للتوصل إلى تسوية للقضايا الأكثر تعقيدا، بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني.


#إيران #أميركا #مضيق_هرمز #قناة_العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/LKsAl_lPHN0/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
كشفت مصادر لقناة "العربية" أن مفاوضات أميركا وإيران المقبلة ستكون 28 و29 يونيو في بورغنشتوك بسويسرا.. وأوضحت المصادر لـ"العربية" أن المفاوضات المقبلة ستكون تقنية وعلى مستوى الخبراء بوجود الوسطاء.. وسيطرت إيران فعليا على المضيق بعد الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل عليها في 28 فبراير مما أدى إلى تعطيل تدفقات النفط وأشاع الاضطرابات في أسواق الطاقة العالمية والاقتصاد بشكل عام.. إلى جانب مسألة السيطرة على المضيق، لا تزال الخلافات قائمة حول بنود أخرى من اتفاق وقف إطلاق النار الإطاري، بما في ذلك الحوافز المالية لإيران، وعمليات التفتيش النووي، والحرب الإسرائيلية في لبنان.. وينص الاتفاق على إجراء مفاوضات خلال 60 يوما للتوصل إلى تسوية للقضايا الأكثر تعقيدا، بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني.


#إيران #أميركا #مضيق_هرمز #قناة_العربية
   

المفاوضات التقنية تبدأ.. مرحلة جديدة بين إيران وأميركا