ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 26, 2026, 09:03 مسائاً

العنوان: فصل المقال | سامي النصف: ما فعلته إيران لم يسبق رؤيته في التاريخ
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 26, 2026, 09:03 مسائاً
تناول برنامج فصل المقال في حلقته الأولى نظرة إيران إلى دول الخليج في ظل المتغيرات الإقليمية والحروب التي أعادت تشكيل موازين القوى، إضافة إلى طبيعة الاعتداءات التي تعرضت لها دول الخليج وما إذا كانت هذه الضربات الإيرانية ردود فعل أم جزءًا من مخططات معدة مسبقًا.. وخلال الحوار، طرح ضيف الحلقة وزير الإعلام الكويتي الأسبق سامي النصف تساؤل حول أسباب تعرض دول الخليج للاعتداءات كلما تصاعدت الأزمات بين إيران وإسرائيل والولايات المتحدة، وما إذا كان ذلك نابعًا من موقف عدائي تجاه دول الخليج.. وأكد النصف أنه لو كانت الدول الخليجية تريد المشاركة في الحرب، فربما لما أصابها صاروخ واحد، مشيرًا إلى أن حجم الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية المستخدمة لا يمكن أن يكون وليد الصدفة، كما أن سرعة تنفيذ رد الفعل بعد دقائق قليلة توضح – بحسب رأيه – أن الأمر كان مخططًا له مسبقًا من قبل إيران تجاه دول الخليج.. وأكد وزير الإعلام الكويتي الأسبق أن خطر الأذرع الإيرانية على دول الخليج قد يكون أخطر من الملف النووي والصواريخ الباليستية، مشيرًا إلى أن الدول المتأثرة بهذه الأذرع شهدت – بحسب وصفه – نحو مليوني قتيل وعشرين مليون مهجر.. وفي ختام الحوار، طُرح تساؤل حول ما إذا كان النظام الإيراني لا يزال يتعاون مع تنظيم الإخوان الدولي في ما يتعلق بالإساءة إلى دول الخليج ومحاولات التقليل من شأنها.




#إيران #الخليج #أميركا #قناة_العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/yYleDFCWZP0/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
تناول برنامج فصل المقال في حلقته الأولى نظرة إيران إلى دول الخليج في ظل المتغيرات الإقليمية والحروب التي أعادت تشكيل موازين القوى، إضافة إلى طبيعة الاعتداءات التي تعرضت لها دول الخليج وما إذا كانت هذه الضربات الإيرانية ردود فعل أم جزءًا من مخططات معدة مسبقًا.. وخلال الحوار، طرح ضيف الحلقة وزير الإعلام الكويتي الأسبق سامي النصف تساؤل حول أسباب تعرض دول الخليج للاعتداءات كلما تصاعدت الأزمات بين إيران وإسرائيل والولايات المتحدة، وما إذا كان ذلك نابعًا من موقف عدائي تجاه دول الخليج.. وأكد النصف أنه لو كانت الدول الخليجية تريد المشاركة في الحرب، فربما لما أصابها صاروخ واحد، مشيرًا إلى أن حجم الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية المستخدمة لا يمكن أن يكون وليد الصدفة، كما أن سرعة تنفيذ رد الفعل بعد دقائق قليلة توضح – بحسب رأيه – أن الأمر كان مخططًا له مسبقًا من قبل إيران تجاه دول الخليج.. وأكد وزير الإعلام الكويتي الأسبق أن خطر الأذرع الإيرانية على دول الخليج قد يكون أخطر من الملف النووي والصواريخ الباليستية، مشيرًا إلى أن الدول المتأثرة بهذه الأذرع شهدت – بحسب وصفه – نحو مليوني قتيل وعشرين مليون مهجر.. وفي ختام الحوار، طُرح تساؤل حول ما إذا كان النظام الإيراني لا يزال يتعاون مع تنظيم الإخوان الدولي في ما يتعلق بالإساءة إلى دول الخليج ومحاولات التقليل من شأنها.




#إيران #الخليج #أميركا #قناة_العربية
   

فصل المقال | سامي النصف: ما فعلته إيران لم يسبق رؤيته في التاريخ