ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 27, 2026, 08:12 صباحاً

العنوان: رداً على الضربات.. الحرس الثوري يعلن استهداف مواقع أميركية
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 27, 2026, 08:12 صباحاً
أعلن الحرس الثوري أنه هاجم مواقع أميركية في الخليج رداً على ضربات نفذها الجيش الأميركي داخل إيران، وفق التلفزيون الإيراني الرسمي. التحذير جاء واضحاً: "إذا تكرر العدوان، فسيكون ردنا أوسع نطاقاً"، القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) كانت قد أعلنت ضرب أهداف داخل إيران، بينها مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة ومنشآت رادار ساحلية، وذلك بعد هجوم إيراني بطائرات مسيّرة استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز. كل طرف اتهم الآخر بانتهاك شروط وقف إطلاق النار، ما يعكس هشاشة التفاهمات الأخيرة ويزيد المخاوف من انزلاق المواجهة نحو تصعيد أوسع.  


#إيران #أميركا #الحرس_الثوري #سنتكوم #هرمز #التصعيد #العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/8jPwgUx-WmA/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
أعلن الحرس الثوري أنه هاجم مواقع أميركية في الخليج رداً على ضربات نفذها الجيش الأميركي داخل إيران، وفق التلفزيون الإيراني الرسمي. التحذير جاء واضحاً: "إذا تكرر العدوان، فسيكون ردنا أوسع نطاقاً"، القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) كانت قد أعلنت ضرب أهداف داخل إيران، بينها مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة ومنشآت رادار ساحلية، وذلك بعد هجوم إيراني بطائرات مسيّرة استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز. كل طرف اتهم الآخر بانتهاك شروط وقف إطلاق النار، ما يعكس هشاشة التفاهمات الأخيرة ويزيد المخاوف من انزلاق المواجهة نحو تصعيد أوسع.  


#إيران #أميركا #الحرس_الثوري #سنتكوم #هرمز #التصعيد #العربية
   

رداً على الضربات.. الحرس الثوري يعلن استهداف مواقع أميركية