ندى تيوب

مجموعة الأخبار => اخبار السياسة الدولية والعربية => الموضوع حرر بواسطة: AlArabiya في يون 27, 2026, 08:27 صباحاً

العنوان: سيناريو التصعيد.. فانس يلوح بالخيار العسكري وإيران تتوعد بـ"التراجع والندم"
أرسل بواسطة: AlArabiya في يون 27, 2026, 08:27 صباحاً
حذّر نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس إيران من أن "العنف سيُواجه بالعنف"، مؤكداً التزام واشنطن باتفاق وقف إطلاق النار، لكنه لوّح برد عسكري على أي هجمات جديدة. تصريحاته جاءت عقب الضربات الأميركية الأخيرة ضد مواقع إيرانية في مضيق هرمز، والتي أثارت اتهامات من طهران بانتهاك التفاهمات، رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي قال إن الرئيس دونالد ترمب لم يلتزم بمبادئ التفاوض أو وقف النار، محذراً من أن الانتهاك الأميركي سيعقبه "تراجع وندم" من واشنطن. هذا التراشق يعكس هشاشة الاتفاق ويزيد المخاوف من انزلاق الأوضاع نحو مواجهة أوسع.  


#أميركا #إيران #فانس #ترمب #عزيزي #هرمز #الهدنة #العربية

الغلاف
(https://i.ytimg.com/vi_webp/K0Fn2zCKYC4/maxresdefault.webp)

الفيديو




وصف الفيديو
حذّر نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس إيران من أن "العنف سيُواجه بالعنف"، مؤكداً التزام واشنطن باتفاق وقف إطلاق النار، لكنه لوّح برد عسكري على أي هجمات جديدة. تصريحاته جاءت عقب الضربات الأميركية الأخيرة ضد مواقع إيرانية في مضيق هرمز، والتي أثارت اتهامات من طهران بانتهاك التفاهمات، رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي قال إن الرئيس دونالد ترمب لم يلتزم بمبادئ التفاوض أو وقف النار، محذراً من أن الانتهاك الأميركي سيعقبه "تراجع وندم" من واشنطن. هذا التراشق يعكس هشاشة الاتفاق ويزيد المخاوف من انزلاق الأوضاع نحو مواجهة أوسع.  


#أميركا #إيران #فانس #ترمب #عزيزي #هرمز #الهدنة #العربية
   

سيناريو التصعيد.. فانس يلوح بالخيار العسكري وإيران تتوعد بـ"التراجع والندم"